لقد تم قبولك في مشروع T-SUY وستتلقى مساعدة مالية بمبلغ 250 ليرة تركية. فيما يلي التفاصيل


ما هي مساعدة t-suy؟


تلقى العديد من اللاجئين السوريين في تركيا رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تفيد بأنهم سيحصلون على مساعدة مالية بمبلغ 250 ليرة تركية يتم سحبها من حساب الهلال الأحمر التركي.

وكان محتوى الرسالة كما يلي:


"لقد تم قبولك في مشروع T-SUY. ستتلقى المساعدة من حساب T-SUY الخاص بك باستخدام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك. سيتم خصم 250 ليرة تركية من بطاقتك لكل فرد مؤهل في عائلتك. لا يمكن لمرشحي T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001 ".


أفادت مصادر عربية أن الزيادة لن تكون لجميع المستفيدين من SWI ، حيث تم تصنيف المستفيدين من البرنامج إلى فئتين.

الفئة الأولى: فقير جدا

الفئة الثانية متوسط ​​التصنيف.

وعليه ، تم الإعلان عن علاوة نقدية للفئة الأولى وهي فئة الأشد فقرًا ، ولكن سيتم إلغاء الملحق النقدي الذي كان يحصل عليهم كل 3 أشهر.

كما سيحصل ذوو الاحتياجات الخاصة على 800 ليرة تركية بدلًا من 600 ليرة تركية.

وأفاد بأن هناك مزيدًا من التفاصيل سيتم الإعلان عنها من مصادر رسمية لبرنامج المساعدة T-suy

وقالت المنظمة في بيان رسمي إن مشروع دعم التضامن الاجتماعي التكميلي T-SUY هو مشروع معد لرفع مستوى معيشة الأجانب " الأكثر ضعفاً "من خلال تقديم الدعم المالي لهم بسبب عدم قدرتهم على توجيههم إلى العمل.

الهدف من هذا المشروع هو ضمان تمتع الأجانب الأكثر ضعفًا بوضع الحماية المؤقتة والحماية الدولية وأولئك الذين يسعون للحصول على الحماية الدولية.


وكذلك حاملي تصاريح الإقامة الإنسانية ، والذين تبدأ أرقام هوياتهم من (99) ، بسبب عدم القدرة على إحالة هذه الفئة الأكثر ضعفاً إلى مصادر رزقهم.

يتم تنفيذ هذا المشروع (T & ndash؛ SU7) الممول من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال بطاقة الهلال الأحمر.

يوفر المشروع مساعدات مالية إضافية لذوي الإعاقات الشديدة من ذوي الإعاقة بنسبة 50٪ فأكثر بشرط أن يقدموا تقرير طبي مقدم من المستشفيات الحكومية المرخصة.

وأشارت إدارة الهلال الأحمر في إعلانها ، إلى ما تراه تركيا باللغة العربية. لا يتعين على المستفيدين من برنامج SUY التقدم بطلب للحصول على مشروع T-SUY.

يتم تجديد أي برنامج تستفيد منه العائلات تلقائيًا من خلال النظام ، وفقًا لمعايير مشروع T-SUY وبرنامج SUY.

يتم إخطار العائلات المنقولة إلى مشروع T-SUY بالأهلية بعد التقييم عبر الرسائل القصيرة في الأسبوع الأخير من كل شهر.

يتم تمويل مشروع دعم التضامن الاجتماعي التكميلي T-SUY من قبل الاتحاد الأوروبي ، ويتم تنفيذه من خلال منصة الهلال الأحمر.

وأشار الصحفي علاء عثمان ، في مقطع فيديو سابق من مصادر في الهلال الأحمر التركي ، إلى أن زيادة الأموال ستبدأ في الوصول إلى حسابات أي شخص يتلقى رسالة نصية قصيرة بقيمة 250 ليرة تركية.

كانت الرسالة النصية التي وصلها الهلال الأحمر التركي لآلاف السوريين كالتالي:

لقد تم قبولك في مشروع T-SUY. ستتلقى المساعدة من حساب T-SUY الخاص بك باستخدام بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بك.

سيتم خصم 250 ليرة تركية على بطاقتك لكل فرد مؤهل في عائلتك. لا يمكن لمن تم قبولهم في T-SUY الاستفادة من برنامج SUY B001.

لن تكون هذه الزيادة لجميع المستفيدين من برنامج SWI ، حيث تم تصنيف المستفيدين من البرنامج إلى فئتين ، الأولى شديدة الفقر والثانية متوسطة.

الملحق النقدي واستناداً إلى البيانات الموجودة لدى الهلال الأحمر التركي ، تمت الموافقة على ملحق نقدي للفئة الأولى الفقيرة للغاية ، ولكن سيتم رفض الملحق النقدي الذي سيأتي إليهم كل 3 أشهر.

سيحصل الأشخاص ذوو الاحتياجات الخاصة أيضًا على 800 جنيه إسترليني بدلاً من 600 جنيه إسترليني تم تلقيها مسبقًا
وأوضح الهلال الأحمر التركي في بيان له ، أن أسباب وقف تذاكر المساعدات لبعض السوريين تعود للأسباب التالية:

لا تعني موافقتك على البرنامج أن المساعدة ستستمر بالضرورة لأنها قد تتوقف في الحالات التالية:

اتضح أن عائلتك ليست من أكثر العائلات تضرراً أو أن المعلومات الواردة في التطبيق غير صحيحة ، وذلك بعد زيارتك لمكتب مؤسسة التضامن والتعاون الاجتماعي للتأكد من دقة المعلومات المقدمة في طلبك. ولتقييم الأسرة بأكملها.

هذا صحيح حتى لو تم استيفاء المعايير.


كل شهر ، يقارن مكتب الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية المعلومات الموجودة في محفظتك بالأجهزة. في بعض الحالات وبعد التقييم ، قد يتم اكتشاف تغييرات في وضع الأسرة قد تؤدي إلى عدم توافقك في الخطة. تشمل هذه التغييرات:

التغييرات المتعلقة بتكوين عائلتك (مثل (العمر ، عدد الأشخاص) ،

أو تلقي مساعدة أعلى أو تغيير في سجل العمل الخاص بك ، أو مقدم الطلب الرئيسي الذي حصل على الجنسية التركية ، أو تغيير مكان إقامتك وعنوانك دون إخطار مكتب مؤسسة التضامن والتعاون الاجتماعي في منطقتك.

تتم مقارنة جميع الطلبات ببيانات العائلات المقيمة في تركيا مع الحكومة التركية ويتم التقييم بناءً على المعلومات المقدمة في التطبيق.

أي عائلة تلقت المساعدة ستزورها خلال السنة الأولى لتلقي المساعدة من أجل تقييم الحاجة إليها ، حيث سيتم إيقاف المساعدة إذا تبين أن الأسرة لا تحتاجها.

كما بعث الهلال الأحمر برسالة لمن غيّر عنوانه مؤخرًا مفادها أن هذا هو مضمونه

يرجى تحديث عنوانك في المديرية العامة للهجرة والأحوال المدنية في منطقتك الجديدة التي انتقلت إليها. يجب عليك أيضًا إخطار مكتب إهداءات التضامن والرعاية في منطقتك الجديدة بهذه الخطوة ورغبتك في مواصلة تلقي المساعدة في عنوان إقامتك الجديد.

سيتم إيقاف مساعدتك إذا تمت زيارة التفتيش واتضح أنك لست في عنوانك المسجل ، لذلك نقوم دائمًا بتحديث المعلومات عند تغيير مكان إقامتك. إذا قمت بتغيير مكان إقامتك إلى منطقة أخرى ، فيرجى الاتصال بالمنطقة الجديدة التي انتقلت إليها مرة أخرى.

أما بالنسبة للأشخاص الذين تقدموا بطريقة جديدة ، فهناك فترة زمنية أشار إليها الهلال الأحمر من خلال البيان ، والتي جاءت على النحو التالي

يجب أن تتلقى رسالة نصية (SMS) تخبرك بنتائج الطلب في غضون 5-9 أسابيع من تاريخ تقديم الطلب. إذا لم تتلق الرسالة بعد 9 أسابيع ، يرجى الاتصال بالخط الساخن للهلال الأحمر التركي على الرقم المجاني 168 والاستفسار.

في حالة إخطارك بأنك لست مؤهلاً لخطة المساعدة

يمكنك معرفة من مكتب مؤسسة التضامن والتعاون الاجتماعي حول أسباب رفض طلبك ، إذا لم تكن مؤهلاً لأن المعايير لا تنطبق عليك ، فهناك تغيير في هيكل الأسرة بحيث تكون المعايير موجودة تصبح قابلة للتطبيق عليك. يمكنك التقديم ، ولكن إذا لم يكن هناك تغيير في الأسرة ، فستحصل على نفس النتيجة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -