ما هو تطبيق سيجنال Signal المنافس القوي لبرنامج واتس اب الشهير وكيف يمكنني تحميله ؟

 

ما هو تطبيق سيجنال Signal المنافس القوي لبرنامج واتس اب الشهير ؟

تطبيق سيجنال Signal هو تطبيق مجاني للدردشة والاتصال صوت وصورة و مكالمات فديو بجودة ممتازة حيث   يركز تطبيق  Signal على الخصوصية وآمن جدا في مجال التواصل بسبب تجسس بعض الاطراف الخارجية مثل الحكومات والاجهزة الامنية على رسائلك ، واصبح الان يمكنك استخدامه على الهواتف الذكية من آبل Apple وأندرويد Android وجهاز الكمبيوتر عبر سطح المكتب ؛ حيث كل ما تحتاجه لتفعيل تطبيق Signal هو رقم هاتف للتسجيل فقط .

بماذا يمكنني ان استخدم تطبيق Signal ،وهل هو تطبيق سهل الاستخدام مثل  التطبيقات الأخرى، ما يلي شرح مفصل عن التطبيق :

  • يمكنك إرسال رسائل نصية بعدد لامحدود والدردشة مع الاصدقاء .
  • يمكنك إجراء مكالمات صوتية أو مكالمات فيديو صوت وصورة  مع الأصدقاء ،  سواء كان ذلك بشكل فردي مع شخص واحد أو في عدد من الاشخاص في مجموعة مشتركة .
  • يمكنك استخدام ردود الأفعال من الرموز التعبيرية  والسمايل المتنوعة أو الملصقات الموجودة داخل التطبيق .

ماهو الاختلاف الكبير بين تطبيق Signal وتطبيق واتساب الشعير من حيث الامان  والخاصوصية .

هناك اختلافات قد تميزه عن تطبيق واتساب واهمها :

  •  تشفير النسخ الاحتياطي للمحادثة : تشفير النسخة الاحتياطية بكلمة مرور مكونة تقريباً من 30 رقماً للمحادثة .
  • واهم ميزة وهي ميزة  أمان الشاشة Screen Security: تمنعك هذه الميزة  من عمل شكرين شوت للشلشة الجوال وتمنع التطبيقات ايضا من عمل سكرين شوت أو تصوير للشاشة داخل التطبيق  Signal .
  • تطبيق سيجنال Signal مفتوح المصدر بشكل عام اي انه يمكنك انشاء تطبيق مشابه له ولاكن يجب ان تكون محترف في انشاء التطبيقات . 
  • لايوجد إعلانات في داخل  تطبيق سيجنال  واحتمال غير وارد من الشركة المؤسسة له .
  • منع استلام  رسائل الغرباء .

هل تطبيق سيجنال Signal آمن؟

تطبيق  سيجنال Signal آمن حيث يتم تشفير الدردشة من طرف إلى طرف آخر ، مما يعني أن الأشخاص الموجودين في الرسائل فقط هم من يمكنهم رؤية محتوى هذه الرسائل، حتى الشركة نفسها لا تستطيع القيام بذلك من كشف البيانات او الرسائل المرسلة بين الطرفين ، وحتى حزم الملصقات و السمايل تحصل على تشفير خاص بها داخل التطبيق ، اي يؤمن لك حماية قوية ضد اي تجسس او سرقة اوكشف بيانات خاصة بك عزيز المستخدم .

أنشأت مؤسسة سيجنال Signal بروتوكول التشفير التي تستخدمها الشركات الأخرى بما في ذلك واتساب WhatsApp وسكايب Skype و بصراحة عزيز المستخدم ، إنه المعيار الذهبي للخصوصية والحماية . 

هل تطبيق سيجنال Signal خاص حقاً؟

نعم، زادت شعبية هذا التطبيق بعد تزايد المخاوف التي تتعلق بتطبيق واتساب ، وهذه الخصوصية تتجاوز حقيقة أن محتوى رسائلك مشفرة ، حيث يمكنك ضبط الرسائل بحيث تختفي بعد فترة زمنية قابلة للتخصيص لي اي مستخدم تختاره انت .

و بالإضافة إلى ذلك ، لا يجمع  تطبيق سيجنال Signal أي بيانات  منك  تقريباً عن مستخدميه ،  المعلومات الوحيدة التي يقدمها المستخدم  للتطبيق هي رقم هاتفه فقط . 

إذا قامت الشرطة او اي جهة حكومية او امنية  بالضغط والطلب من شركة  سيجنال Signal للحصول على معلومات و بيانات عن اي مستخدم  فإنها ستقول بصدق ، أنه ليس لديها بيانات لتسليمها، حسب هذه التغريدة .

 سبب عدم جمع الشركة   للبيانات  او المعلومات للمستخدم ، وذالك بسبب أن تطبيق  سيجنال Signal غير ربحي ابدا ، وليست شركة هادفة للربح منه . ليس لديها اي إعلانات تظهر داخل التطبيق ، لذلك لا يوجد لديها اي اهتمام يجعلها تتبع المستخدمين الذذين قامو بتثبيت التطبيق .

بدلا من ذالك ، فهي شركة تتلقى التبرعات التي تحصل عليها من مستخمين التطبيق وبعض الشركات والمستثمرين الذين لديهم اهتمام بمجال الخصوصية للمستخدم . 

بدا  تطبيق سيجنال Signal  بالانتشار في عام 2013 بشكل خفيف جدا وكان معظم المستخدمين هم من اصحاب الخصوصية ، إلا أن نمو التطبيق الحقيقي كان في السنوات الأخيرة 2019 ، 2020 .

الفرق بين سيجنال Signal   وواتساب (وتطبيقات المراسلة الأخرى):

يتم تشفير كل من سيجنال Signal وواتساب WhatsApp من طرف إلى طرف باستخدام نفس التقنية، هذا يعني أن محتوى الرسائل التي ترسلها والمكالمات التي تجريها خاص بك . 

لا يحتوي تطبيق سيجنال Signal على ميزات  التخصيص الرائعة  والاحترافية ، مثل تطبيق  واتساب WhatsApp، مثل الخلفيات داخل المحادثة ،  ولكن الميزة الاهم وهب عندما يتعلق الأمر بالخصوصية الحقيقية ، فلا مجال للمقارنة بين التطبيقين . 

و هناك تطبيق  آخر  منافس و تزداد شعبيته  وعدد مستخدميه وهو تيليجرام Telegram ، حيث بيلغ عدد مستخدميه في نهاية سنة 2020 اكثر من 500 مليون مستخدم حول اللغات ،  تقول تيليجرام Telegram  إن الأمر كله يتعلق أيضاً بالخصوصية والتشفير بين الطرفين ، ولكن في الواقع له الكثير من الجوانب السلبية التي تخص الخصوصية .

مثلا الرسائل الموجودة على تيليجرام Telegram ليست مشفرة من طرف إلى طرف بشكل افتراضي . بالإضافة إلى ذلك ، حقيقة أن المجموعات الخاصة غير محدودة الحجم، ويمكن الانضمام إليها عبر رابط، وغير خاضعة للإشراف ، وايضا ليس له اي خصوصية لمنع انتشار بعض المحتوى المخالف مثل الاباحية وغيرها ضمن مجموعات وقنوات عامة . 

 تطبيق سيجنال Signal  يمكنك اضافة عدد محدود الى المجموعت نحو 1000 مستخدم ، و يركز التطبيق على التواصل مع الأشخاص الحقيقين  الذين هم في  جهات اتصالك ،  فعلية أكثر من الانضمام إلى مجموعات من الغرباء مثل واتساب WhatsApp وتيليجرام Telegram.

كيفية تنزيل تطبيق سيجنال Signal:

يمكنك العثور على تطبيق سيجنال Signal في متجر تطبيقات آبل Apple أو في متجر جوجل بلاي Google Play Store. من السهل جداً العثور عليه حالياً نظراً لأنه يقع في أعلى مخطط التطبيقات المجانية مباشرةً.

اعداد وتقديم موقع زاجل بالعربي 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -